الحكومة توزع البذور دعما للقطاع الزراعي من أجل الاكتفاء الذاتي في الغذاء

شهد وزير الزراعة حميد مسعيديي حفل بداية الموسم الزراعى المقام يوم الجمعة الماضي في بلدة ديماجو هماهمى الزراعية، والذي نظمه مركز التنمية الاقتصادية الريفية (Crde) ، وجاء الحفل لتقديم بذور متنوعة ومحسنة من الذرة والجزر و الحضروات، وبهذه المناسبة ، شدد وزير الزراعة على الأهمية التي توليها الحكومة للقطاع الزراعي والمزارعين من النساء والرجال في جميع أنحاء الجزر.
و يهدف من هذا التوزيع إلى محاربة المجاعة وتعزيز الاكتفاء الذاتي من الغذاء، كما أكد حميد مسعيديي على ضرورة الاستثمار في القطاع الزراعي الذي يظل ، حسب قوله ، أساس التنمية والرفاهية في جزر القمر.
 كما أشار المتحدث الرسمي باسم الحكومة إلى أن “هذه المبادرة التي تجمع ممثلي وممثلات العاملين في الزراعة  هي مجرد مثال واحد على طموحات الحكومة  لتحسين ظروف الفاعلين الزراعيين” .
بدوره قدم ممثل أعيان المدن والقرى الحاج إسماعيل الشكر نيابة عن المستفيدين القادمين من المحليات القريبة من مركز التنمية الاقتصادية الريفية لهذه المبادرة ، داعيا المعنيين إلى الاستفادة منها. وأشار إلي الحاجة الماسة للاستثمار في القطاع الزراعي من خلال “عدة مشاريع استثمارية وميزانيات تشغيلية ومساعدات مالية يتم تخصيصها  لتقوية القطاع ودعم الفاعلين “.
ومن حانب آخر أوضح الفنيون من الوزارة أسباب وخيارات تسليم البذور المعنية إلى هذا المركز، فحسب رأيهم ، هي بذور خاصة ، موزعة في المناطق المتأثرة بشدة بالتغير المناخي الذي يؤثر على بعض المنتجات الغذائية وأشجار الفاكهة على وجه الخصوص.

 

كتب قاسم عبدو بوانا

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *