الرئيس غزالي يبدي عزمه تشكيل حكومة جديدة خلال الأيام القادمة

في الاجتماع الأسبوعي للوزاراء و برئاسة رئيس الدولة عثمان غزالي صرح الناطق الرسمي السيد حميدي مسيدي أن الاجتماع  ناقش مجموعة من القضايا المهمة المرتبطة بالجانب الصحي و التنموي و الرياضي و التعليمي و كان في جدول الأعمال الجرعة الثانية للقاح ضد كورونا و تطوير الشواطئ  مشروع قانون مالي و مسألة الامتحانات العامة والمنتخب الوطني  ثم عزم الرئيس تشكيل حكومة جديدة
وقد أوضح الناطق الرسمي باسم الحكومة  أن إقبال المواطنين في مراكز التلقيح كبير جدا و هذا ما يدل على وعي الشعب بخطورة الوباء و ضرورة مواجهته . كما شدد على ضرورة الإسراع في تلقي اللقاح للجرعة الثانية التي يفترض أن يتلقاها المواطنون لتكتمل مسيرة التلقيح بنجاح و يكون المواطنون في حالة صحية تامة.
وفي شأن آخر أعلن حميد امسيديي أن الدولة ستقدم بعضا من المعدات للازمة للتطوير الشواطئ بحيث تساهم في تنمية  القطاع السياحي و سيتم تسليم تلك المعدات للمجالس المحلية للمدن الشاطئية في الجزر الثلاث بالتنسيق مع وزارة السياحة .
وفي سياق آخر  تعتزم الحكومة بتقديم مشروع قانوني إلى البرلمان يتضمن إقرار آليات محددة تتم بموجبها تقديم تقارير مالية من قبل الحكومة في نهاية كل سنة مالية يتم المناقشة عليها من قبل أعضاء البرلمان وفق الميزانية المقررة للحكومة في تأدية أعمالها خلال السنة .
و ناقشت الحكومة مسألة الامتحانات العامة بحيث تم الاتفاق على إجراء الامتحانات العامة في كافة البلاء خلال نهاية شهر سبتمبر القادم .
و في الجانب الرياضي رأت الحكومة تعزيز القدرات و اللياقة البدنية و التكتيكية لدى لاعبي المنتخب الوطني و بالتنسيق مع المسؤولين المعنيين بهذا الشأن وقررت إقامة سلسلة مباريات ودية في ملعب ملوزين الدولي مع منتخبات أفريقية شقيقة حسب الجدول التي أعلنها الاتحاد القمري لكرة القدم
و في موضوع يثير كثيرا الرأي العام اطلع رئيس الدولة أعضاء الحكومة عزمه بتشكيل حكومة جديدة قادرة على تلبية متطلبات و حاجات الدولة في الوقت الراهن بما ينسجم مع رؤية ٢٠٣٠ و شكر غزالي  أعضاء حكومته الذين عملوا معه في المرحلة السابقة و أبدى استعداده في التعاون معهم في كافة المسائل المهمة و نوه أن الدولة بحاجة إلى مشاورات دائمة في هذه المرحلة و أن أعضاء الحكومة السابقة سيكونون نواة هذه المشاورات .

كتب ناصيف محمود مهوما

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *