الغومبيسا يصل إلى غاروا لنزال البلاك ستارز .. هل ما زال هناك أمل ؟

وصل منتخب جزر القمر صباح أمس إلى مدينة غاروا عاصمة المنطقة الشمالية للكاميرون لمواجهة منتخب غانا في المباراة الثالثة للمجموعات في نهائيات كأس أمم أفريقيا

وقد وصل رجال أمير الدين عبدو في العاشرة والنصف من صباح يوم الأحد إلى المدينة استعدادا للقاء المصيري مع البلاك ستار ولا يملك السيلكانت خيارا إلا الفوز في حال فكر القمريون الاستمرار في البطولة.

وتأتي صعوبة موقف القمريين بعد أن خسر فريقهم أمام الغابون (0-1) في مباراة كانت في المتناول إلا أن هجوم الأخضر اتسم بالعشوائية وغاب عنه الحرفية لاختراق الغابون الذي استبسل في الدفاع، لتبدأ رحلة هبوط الغومبيسا إلى قاع البطولة.

وتأزم الموقف حينما واجه أسودَ الأطلس الذين هاجموا بشراسة في مباراة كادت أن توقع السيلكانت في فضيحة لولا تألق الحارس سليم بن بوانا الذي كان بالفعل سيد المباراة، وانتهت بهدفين دون مقابل (2-0) لصالح المنتخب المغربي في خسارة استساغها القمريون بفوز حارسهم على لقب رجل المباراة.

أما مباراة الثلاثاء فليس لرفقاء نجيم عبده إلا الفوز إذا أرادوا الاستمرارَ وجعْلَ القمريين يفرحون بأول مشاركة لهم في تاريخ هذه البطولة، ولا يبدو أن البلاك ستار مستعد للتنازل بعد التعادل، بطعم الهزيمة، أمام الفهود الغابونية (1-1) وستكون هزيمته أمام جزر القمر نهاية مشواره في هذه البطولة التي دأب أن يكون من أسيادها.

غدا في الثالثة بعد منتصف اليوم في ملعب رومْدِي أجِيا، هل أعدّ بن محمد الفردو ورفقاءه لجمهورهم مفاجأة  أمام المخضرم أندريه ايُّو الذي سيدفعه كبرياءه إلى محاولة إلحاق الهزيمة لجزر القمر أم  سيرى  القمريون فريقهم غدا يحزم أمتعته للعودة إلى الأرخبيل؟  

كتب حامد علي محضار

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *