من جزر القمر

المجلس الأعلى للاقتصاد العربي الأفريقي يتعهد بدعم جزر القمر في مجالات البنية التحتية والتجارة والزراعة والسياحة والصناعة وإنشاء مطحنة دقيق لإنتاج 100 طن يومياً

استقبل وزير الاقتصاد والصناعة والاستثمار المكلف بالتكامل الاقتصادي ، يوم السبت 12 فبراير ، وفدا من المجلس الأعلى للاقتصاد العربي الأفريقي برئاسة رئيسه هاني حسني أبو زيد. يجري الإعداد لحفل توقيع اتفاقية إطار واتفاقية مقر في موروني. وسيسهل هذا النهج التعاون بين جزر القمر وهذه المؤسسة العربية المتخصصة في تعزيز العلاقات الاقتصادية مع القارة الأفريقية. وقال الوزير امزي عبده محمد شانفيعو معلقاً على مجيئ وفد المجلس بالقول “إن زيارة هذا المجلس جاءت في الوقت المناسب حيث نظمنا فيه قبل أسبوع ، الحوار الإقليمي الثاني حول الانضمام إلى منظمة التجارة العالمية للمنطقة العربية الذي نحن مقتنعون به. وبفضل هذا الانضمام ، ستستفيد بلادنا من رافعة قوية لتحقيق أهدافها المتمثلة في رؤية التنموية لبزوغ جزر القمر بحلول عام 2030 “.
– إنتاج 100 طن من الدقيق يوميا
وقد تعهد هاني أبو زيد، رئيس المجلس الأعلى للاقتصاد العربي الأفريقي في كلمته بمواكبة خطة جزر القمر الناشئة في عدة مجالات هي البنية التحتية والتجارة والزراعة والسياحة والصناعة بما في ذلك إنشاء مطحنة دقيق قادرة على إنتاج 100 طن في اليوم. تم الاتفاق بين الطرفين على توقيع خطاب نوايا مع الوزارة المكلفة بالاقتصاد والاستثمار من جهة ، وعلى المدى الطويل اتفاقية إنشاء مقر دائم في موروني بالتنسيق مع وزارة الخارجية لتمكين البلاد من الاستفادة من العروض المقدمة من قبل المؤسسة. وقد أبدى وزير الاقتصاد رأيه الإيجابي معرباً عن ارتياحه لوفد المجلس الأعلى للاقتصاد العربي الأفريقي. والجدير بالذكر أن المجلس الأعلى للاقتصاد العربي الأفريقي يضم 1800 شركة وهو كيان عربي يتكون من عدة شركات خاصة ذات خبرة في الشراكة من أجل التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتهتم بالترويج للمشاريع الاستثمارية.

المصدر / جريدة الوطن

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *