من جزر القمر

سلطات الحج والعمرة في السعودية تفرض جرعة ثالثة مضاد لكورونا على حجاج جزر القمر غير سينوفارم

إرسال وفد إلى المملكة العربية السعودية برئاسة مدير مكتب رئيس الجمهورية الدكتور دانيل علي بندر من 19 إلى 28 يناير المنصرم لمناقشة الاستعدادات الخاصة بحج عام 2022 مع السلطات السعودية ، وكان في استقبالهم في الرياض نائب وزير الحج والعمرة السعودي الدكتور عبد الفتاح بن سليمان مشاط.

وحسب المعطيات التي حصل عليها الوفد الحكومي الذي زار السعودية فإنه سيتوجب على القمريين العازمين على السفر إلى الأراضي المقدسة لأداء فريضة الحج هذا العام تقديم شهادة تثبت أنهم تلقوا جرعة ثالثة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا، وذلك لكون لقاح سينوفارم الصيني واسع التطيعم في جزر القمر غير معترف به من قبل الحكومة السعودية.
وقال مدير الوكالة الوطنية للحج والعمرة، النائب عبد الفتاح سيد محمد “أن السلطات السعودية تولي دائما أهمية خاصة لبلدنا نظرا للعلاقات الوثيقة وأواصر الأخوة بين الشعبين” محييا بذلك خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان عبد العزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان.
– احتمالية إجبار حجاج جزر القمر على جرعة ثالثة من نوع “فايزر – موديرنا أو جونسون آند جونسون”:
واستطرد مدير عام وكالة الحج الوطنية ” إن الغرض من إرسال البعثة القمرية إلى السعودية كان من أجل الاطلاع على الاستعدادات الخاصة بحج هذا العام 2022-1443 هجرية” مشيداً بجهود المملكة العربية السعودية لحرصها على تسهيل الحج هذا العام. وأضاف عبد الفتاح سعيد محمد أن السلطات السعودية تريد من جميع المرشحين الراغبين في أداء مناسك الحج في عام 2022 الحصول على جرعة ثالثة من فايزر ، موديرنا أو جونسون آند جونسون. ورحب بالجهود المبذولة من قبل المشرفين والبعثات الطبية والإدارية المكلفة بالحج ، كما أعرب عن شكره لخادم الحرمين الشريفين لحرصه الدؤوب على سير الحج بأكمل وجه.
ويبلغ عدد حجاج جزر القمر هذا العام نحو 1200 حاج مسجلين بالوكالة الوطنية للحج والعمرة. وقد أتاح الاجتماع دراسة جوانب أخرى تتعلق بالحج ، لا سيما مقرات حجاج جزر القمر ، والإجراءات الإدارية ، وإجراءات الأمن والراحة. وأعلن المدير العام للوكالة الوطنية للحج أن الوكالة ستكشف عن الترتيبات الجديدة لعام 2022.

المصدر/ صحيفة الوطن

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *