يحيى محمد إلياس يقدم أوراق اعتماده أول سفير لجزر القَمَر لدى المغرب

بعد وصوله إلى الرباط يوم الخميس 10 فبراير ، قدم السفير يحي محمد إلياس نسخا من أوراق اعتماده سفيرا فوق العادة ومفوضا جديدا لجمهورية جزر القمر لدى المملكة المغربية إلى وزير الخارجية المغربي ، ناصر بوريطة.

وقد شكل اللقاء فرصة للوزير المغربي بوريطة أن يرحب في المغرب بأول سفير لجزر القمر معتمد لدى المملكة ، وأعرب له عن استعداده الكامل لدعم الضيف الجديد في ممارسة مهامه.
ومن جانبه، وجه السفير يحيى محمد إلياس كلمات شكر إلى الوزير بوريطة على المقابلة التي تم تحديد موعدها بعد أيام قليلة من وصوله إلى الرباط ، كما أعرب بدوره أيضا عن استعداده للعمل على تعزيز العلاقات الثنائية التي تجمع بين البلدين الصديقين والشقيقين على وجه الخصوص. وكان المتحدث باسم الحكومة قد أعلن في يونيو من العام الماضي عن تعيين عدد من السفراء الجدد في عواصم عالمية، من بينهم يحي محمد إلياس في منصب سفير جزر القمر في الرباط ، إلا أن المرسوم الرئاسي صدر رسمياً في 7 أكتوبر بتعيينه سفيراً فوق العادة لدولة جزر القمر في المغرب.
وكان آخر منصب تقلده السفير الجديد إلياس، عمله مستشارا لرئيس الجمهورية لشؤون العالم العربي، كما شغل موقع الأمين العام السابق لحزب الوفاق من أجل تجديد جزر القمر الحاكم. وبهذا التعيين يكون السفير إلياس أول سفير لجمهورية القمر المتحدة لدى المملكة المغربية، حيث لم يسبق أن كان هناك تمثيل دبلوماسي لموروني سوى قنصلية عامة مقرها في العيون افتتحت في ديسمبر 2019.

تحرير / صفوان عُمور عبد الله
المصدر/ الصفحة الرسمية لسفارة جزر القمر في المغرب