الجيش القمري و الشرطة تتسلمان مساعدات من التمور من الإمارات العربية الإمارات

    سلمت سفارة دولة الامارات العربية المتحدة بموروني يوم أمس، ضمن فعاليات اليوبيل الخمسين للدولة، مساعدات من التمور إلى المعهد الوطني للقوات المسلحة والشرطة في منطقة فاجو، وبمتابعة مباشرة من نائب رئيس البعثة بموروني السيد يوسف المزروعي بحضور المقدم بكر دوسار مدير عام المدرسة الوطنية للقوات المسلحة والشرطة.
    وقال مصدر مسؤول في سفارة الامارات بموروني: “بناء على توجيهات قيادتنا الرشيدة وفي إطار التعاون بين دولة الإمارات وجمهورية جزر القمر وفرص تنميته في مختلف الجوانب الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والتنموية بما يسهم في فتح آفاق جديدة أشمل للتعاون المشترك وما يعود بالخير على شعبيهما الصديقين وتباحث الطرفان سبل التعاون المشترك في مجالات التدريب والمبادرات المحلية والتعاون المشترك
     وقال نائب سفير الإمارات لدى جزر القمر تعليقا على المساعدات “تربط دولة الإمارات بجزر القمر علاقات تاريخية وطيدة، ومسيرة حافلة بالعمل المشترك في العديد من المجالات، وذلك في إطار حرص قيادتي البلدين على تنميتها وتعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة”. و أن “هذه المواد الغذائية التي ترسلها دولة الإمارات إلى الشرطة والقوات المسلحة، تأتي في إطار التعاون المشترك في المجال العسكري والدفاعي.
    و من جانبه ثمن المقدم بكر دوسار مدير عام المدرسة الوطنية للقوات المسلحة والشرطة في جزر القمر، جهود دولة الإمارات ووقوفها إلى جانب بلاده.

    ومن جهة أخرى استقبل المزروعي القائم بأعمال بسفارة دولة الإمارات العربية المتحدة يوم أمس الثلاثاء في موروني   بمقر السفارة علي محمد حسن امين عام وزارة البريد والاتصالات في جزر القمر، وبحث الجانبان أوجه التعاون المشترك في مجالات الاتصالات والاستثمار وسبل تعزيزها بين البلدين الشقيقين.
    واستعرض المزروعي خلال اللقاء جهود دولة الامارات العربية المتحدة  في دعم جمهورية القمر المتحدة.

    كتب قاسم عبده بوانا

    Leave a Reply

    Your email address will not be published. Required fields are marked *

    Back To Top