بمادرة كويتية .. تأسيس اتحاد عربي جديد للإعلام الإلكتروني بمشاركة «منصة من جزر القمر»

    القاهرة – زايد السربل:
    في مبادرة إعلامية كويتية أطلقها رئيس اتحاد الإعلام الإلكتروني الكويتي، فيصل الصواغ تم يوم الاثنين ٨ نوفمبر ٢٠٢١ تأسيس اتحاد عربي جديد بمسمى “الاتحاد العربي للإعلام العربي الالكتروني” برئاسة دولة الكويت.
    جاء ذلك في الاجتماع التأسيسي الذي عقد بالعاصمة المصرية، القاهرة، بمشاركة وفود ثمان دول هي، الكويت، ومصر، والسعودية، والعراق، ولبنان، وجزر القمر، وموريتانيا والسودان، وترأسه رئيس اتحاد الإعلام الإلكتروني الكويتي، فيصل الصواغ، بصفته صاحب المبادرة الإعلامية.
    وأعلن المؤسسون قيام هذا الكيان الإعلامي الجديد تحت مظلة جامعة الدول العربية ليشكل واقعا إعلاميا عربيا جديدا تحت شعار “إعلام حديث من أجل المستقبل”.
    وكان الصواغ قد استهل الاجتماع بكلمة افتتاحية أعلن فيها عن انطلاق وتدشين – الاتحاد العربي للإعلام الإلكتروني – الجديد ليكون وطنا جامعا للإعلام العربي الحديث
    وأوضح ان هذا الكيان يحمل رسالته ويخدم أعضائه ليكون نواة لتطوير وكيان حقيقي فاعل من أجل مستقبل أفضل لهذا المجال الحيوي الذي فرض حضوره وأصبح جزءا أساسيا من الحياة.
    وأكد رئيس الاتحاد الإعلام الإلكتروني الكويتي قائلا: بأن المساعي العربية الحثيثة من أجل تأسيس منصة جامعة مشيرا إلى قيمة التكنولوجيا وتقديم مقاربة جديدة لاستلهام كل التجارب حتى يكون لدى الاتحاد منهاج عمل مشترك لبناء عليه واقعية قابلة للتطبيق من أجل تطوير منشود نهدف له جميعا.
    وقال أن الرسالة هي التعاطي مع الإعلام الحديث لحماية بلادنا من مخاطره وتعظيم الاستفادة من إيجابياته ووضع بصمة حقيقية في هذا الفضاء الواسع وفتح المجال للتعاون مع مختلف الجهات والمؤسسات ذات الصلة تحقيقا لمبدء التعاون العربي ليكون واقعا ملموسا وليس مجرد شعارات لاتقدم شيئا.
    وأضاف أن الإعلام العصري عنصر أساسي له أهمية كبيرة في حياة الفرد، وله تأثير كبير في المجتمع، وتنمية الثقافات للتقدم والرقي وأن الاتصال والتفاعل سمة إنسانية منذ قديم الزمان اكتسبت أهمية أكبر في ظل التطور التكنولوجي وهيمنة وسائل التواصل الاجتماعي.
    ثم ألقى ممثلو الدول العربية المشاركون كلمات عبروا فيها عن شكرهم للكويت ولاتحاد الإعلام الإلكتروني الكويتي على هذه المبادرة ومدى أهميتها والحاجة إلى مثل هكذا مبادرات إيجابية ومهمة مثمنين الدور الرائد لدولة الكويت في مثل هذه المبادرات.

    وعقب ذلك تم اعتماد النظام الأساسي للاتحاد الجديد بعد مداولات ونقاشات بين المشاركين وإجراء بعض التعديلات عليه، وتم إثره اختيار مجلس الإدارة الجديد.
    وتشكل مجلس الإدارة من السيد فيصل الصواغ (الكويت) رئيسا، وحسن العبودي (العراق) نائبا للرئيس، وعبدالباقي صفي الدين (السودان) أمينا للسر العام وخالد المالك (السعودية) والدكتوره إيمان حمدان (لبنان)، وحامد أحمد علي (جزر القمر) وعبدي عبدو (موريتانيا) أعضاء.
    وشارك في حضور هذا الاجتماع الأمين العام لاتحاد الإعلام الالكتروني الكويتي، زيد الصانع والإعلامي الكويتي زيد السربل باعتباره المنسق العام لهذه الاجتماعات.

    Leave a Reply

    Your email address will not be published. Required fields are marked *

    Back To Top