دبي العطاء» تطلق برنامجين جديدين في جزر القمر وغامبيا»

    نقلا عن وكالة الأنباء الإماراتية (وام) :
     أعلنت ” دبي العطاء ” إطلاق برنامجين جديدين لتعزيز الاستعداد التنموي للأطفال في جزر القمر وغامبيا مع التركيز بشكل إضافي على تعليم أولياء الأمور على كيفية تربيتهم.
    وقالت أنينا ماتسون رئيسة إدارة البرامج في المؤسسة ” يوفر التعليم المبكر والتعليم ما قبل المدرسة فرصة أولية ولكنها في غاية الأهمية في تأثيرها على النمو النفسي والاجتماعي والإدراكي المستقبلي والنمو البدني والحالة الصحية للأطفال.. وعلاوة على ذلك فإن الممارسات الإيجابية لأولياء الأمور بما في ذلك توفير الرعاية الصحية والتغذية والاعتناء والتحفيز المبكر تعتبر مسائل بالغة الأهمية من أجل التنمية الشاملة للأطفال “.
    وأشارت إلى أن هذه الممارسات الإيجابية تعزز النمو الذهني للطفل بشكل خاص خلال الأيام الألف الأولى من حياته.. منوهة إلى أن البرنامجين الجديدين يهدفان إلى تحسين التعليم ما قبل المدرسة والأساسي وتعزيز ممارسات الأبوة والأمومة لتنمية الطفولة المبكرة.
    وتنفذ دبي العطاء بالشراكة مع صندوق الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسيف” في جزر القمر برنامجا مدته 4 سنوات بقيمة 7.347 مليون درهم ” مليونا دولار ” يهدف إلى تحسين استعداد الأطفال للالتحاق بالمدرسة من أجل بدء التعليم الأساسي في الوقت المناسب وتعزيز مخرجات تعليم الفتيات والفتيان في مرحلة التعليم ما قبل الأساسي ورفع معدلات البقاء في المدارس.
    كما يهدف البرنامج إلى تطوير ونشر معايير وإجراءات مرحلة التعليم ما قبل الأساسي في تبني مناهج محسنة لتعليم الطفولة المبكرة وتحسين بيئة الفصل الدراسي للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 4 و5 سنوات وتوفير مواد التدريس والتعليم للمعلمين والأطفال في مدارس المرحلة الأساسية وما قبل الأساسية ودمج منهج تدريب المعلمين في المرحلة ما قبل الدراسة الأساسية.. فضلا عن رفع مستوى الوعي حول المدارس المجتمعية وهو نموذج مبتكر للتعليم قبل الأساسي يجمع بين بناء الكفاءات الأساسية من أجل الاستعداد للمدرسة ونموذج للتعليم متميز وفريد من نوعه في جزر القمر.
    ويستهدف البرنامج 269382 طفلا على الأقل و1.725 معلما ومعلمة ومدير مدرسة ومفتشا في مدارس التعليم الأساسي البالغ عددها 394 مدرسة في جزر القمر.

    Leave a Reply

    Your email address will not be published. Required fields are marked *

    Back To Top