تعليق جميع بطولات دوري كرة القدم المحلية لمدة ثلاثة أسابيع .. وتشكيل لجنة جديدة للإصلاحات لأول مرة في تاريخ “الإف.إف.سي – F.F.C”

كتب صفوان عُمور عبد الله:
قبل أسبوع من بدء بطولة الدوري للدرجة الأولى أصدرالرئيس الجديد للاتحاد القمري لكرة القدم سيد علي سيد عثمان قرارا بتعليق بطولات كرة القدم الثلاث على المستوى المحلي.
جاء ذلك في بيان أصدره مجلس الإدارة الجديد يوم السبت 3 مارس بعد تبني التوصيات التي خرجت بها لجنة الإصلاحات خلال انعقاد الجمعية العمومية في 24 من شهر فبراير الماضي، وشمل القرار حل كل اللجان القضائية واللجان الإقليمية المختصة بالتحكيم بالإضافة إلى دراسة وضع الدوري، موسم 2017 لفرق الدرجة الأولى في أقرب وقت.   

وكان من المقرر بدء مبارايات الدوري للدرجة الأولى في 10 مارس الجاري وتم  توزيع الجداول للفرق المشاركة في البطلولة على مستوى البطولات المحلية الثلاث، إلا أن قرار رئيس اتحاد الكرة الجديد بتعليقها لمدة ثلاثة أسابيع كان مفاجئا. 
وهذه هي المرة الأولى التي يفرض فيها اتحاد الكرة إصلاحات على البطولات السابقة قبل انطلاق الموسم الجديد. كانت الهيئة العليا لمجلس التأديب في اتحاد الكرة بحثت في إقامة المسابقة الكروية على أسس صحيحة وذلك بالتوافق مع اللوائح العامة الخاصة باتحاد الكرة. 
وحسب البيان فإنه لا يمكن استئناف الأنشطة الكروية لفرق الدرجة الأولى ما دامت لجنة الإصلاحات المشكلة يوم 24 فبراير المنصرم وفق قرارات الجمعية العامة، لم تنته من دراسة كل جوانب الوضع الخاص بالدرجة الأولى من الدوري. 
ويعد هذا القرار الذي اتخذته الإدارة الجديدة لاتحاد كرة القدم الأهم والأول من نوعه إذ يتحتم على الفرق المحلية الانتظار لحين الانتهاء من مراجعة اللوائح وقواعد إدارة الهيئات الإقليمية قبل البت في قرار تعليق الأنشطة الكروية للموسم الجديد والنظر في مدى جاهزية استئنافها من عدمه.