محمد الأمين صيف ونظيره المصري يبحثان سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين جزر القمر ومصر

كتب صفوان عُمور عبد الله:
التقى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي محمد الأمين صيف بنظيره المصري سامح شكري، أول من أمس، السادس من مارس في القاهرة وذلك أثناء زيارته لمصر للمشاركة في اجتماع أعمال الدورة العادية (149) لمجلس الجامعة على مستوى وزراء الخارجية العرب.
وتناول اللقاء عدة قضايا أهمها بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها فى كل المجالات. وعبر الوزير محمد الأمين صيف عن شكره لمصر على دعمها الدائم لجزر القمر، وأطلع نظيره المصري على آخر مستجدات عملية الحوار الوطنى التى أطلقها الرئيس غزالي عثمان، خاصة فيما يتعلق بمشروع إعادة النظر في الدستور الحالي.
كما تطرق وزير الخارجية خلال اللقاء موضوع تيسير إجراءات الحصول على التأشيرات المصرية لمواطنى جزر القمر الراغبين في السفر إلى القاهرة للعلاج.
وفي تصريح للمتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية المصرية، فإن سامح شكري وزير خارجية مصر قد أشاد بقوة العلاقات التى تربط بين مصر وجزر القمر بحكم انتمائهما العربى والإفريقى، مؤكدا حرص مصر على تطوير العلاقات الثنائية البلدين فى كل المجالات.
وأعرب الوزير شكري عن ترحيب مصر بتوفير دورات تدريبية لنقل الخبرات وبناء القدرات فى المجالات ذات الأولوية لجزر القمر، مثمنا التنسيق المستمر بين الجانبين فى الساحة الدولية.
واتفق الوزيران في لقائهما على اهتمام البلدين بمتابعة التنسيق بينهما فى المحافل الإقليمية والدولية، بما من شأنه دعم القضايا العربية والأفريقية. كانت وزارة الخارجية في جزر القمر قد أصدرت يوم أمس السابع من مارس بيانا عن لقاء الوزيرين والقضايا التي ناقشها المسؤولان حول سبل تعزيز علاقات الدولتين وتشكيل لجنة مشتركة بين جزر القمر ومصر كخطوة مهمة للدفع بتلك العلاقات إلى الأمام.

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *