إجراءات جديدة للتسهيل على المواطنين في الحصول على التأشيرة المصرية

كتب صفوان عُمورعبد الله:
أعلن المستشار الثقافي في سفارة جزر القمر بمصر، عبد الشكور خالد اليوم الجمعة ٦ يوليو أن هناك انفراج لمشكلة سفر مواطني جزر القمر إلى جمهورية مصر العربية.  جاء ذلك خلال الاحتفال الذي نظمه اتحاد طلبة جزر القمر في مصر احتفاء بالعيد الوطني الثالث والأربعين لاستقلال البلاد من الاستعمار الفرنسي.
وفي الكلمة التي ألقاها المستشار الثقافي عبد الشكور خالد نيابة عن السفير عطاء أفندي، سفير جزر القمر بمصر والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، أعلن أنه تم وضع إجراءات جديدة، تسهل للقمريين الراغبين للسفر إلى مصر حيث يمكنهم أن يحصلوا على تأشيرة الدخول بسهولة بعد الآليات الجديدة التي وضعتها الحكومة المصرية المتمثلة في وزارتها الخارجية.
ووأوضح خالد أنه بناء على الآليات الجديدة سيتم الحصول على تأشيرة الدخول إلى مصر عن طريق السفارة المصرية في تنزانيا دون الحاجة للسفر إلى هناك. وأضاف المستشار الثقافي أنه وبالتنسيق مع وزارة الخارجية القمرية، هناك استمارات سترسلها السفارة المصرية في دار السلام إلى الوزارة في جزر القمر، لتقوم الأخيرة باستقبال طلبات الراغبين للسفر إلى القاهرة، ثم بعد ذلك يتم جمع كل الطلبات وإرسالها إلى سفارة مصر بدار السلام.
وبعد البت في الطلبات المقدمة خلال المدة المحددة سترسل قائمة أسماء الذين سيتم الموافقة على منح التأشيرات لهم إلى القسم العربي في وزارة خارجية جزر القمر لتسليمها إلى المعنيين.  ولم يذكر خالد في كلمته الوثائق التي يجب تقديمها أو الرسوم التي سيدفعها المواطن للحصول على التأشيرة المصرية لكنه أكد أن الإجراءات الجديدة تشمل الجميع من الطلبة والمرضى الراغبين للسفر إليها لتلقي العلاج.

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *