رئيس جزر القمر يشيد بجهود الإمارات الانسانية حول العالم

 أشاد فخامة غزالي عثماني رئيس جمهورية جزر القمر الاتحادية بجهود دولة الإمارات الإنسانية و التنموية في أنحاء العالم وثمن توجيهات القيادة الرشيدة المستمرة بمساندة بلاده و الشعب القمري .
جاء ذلك خلال استقباله وفد مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية و الانسانية برئاسة سعادة حمد سالم بن كردوس العامري مدير عام المؤسسة الذي يزور جزر القمر الاتحادية حاليا لتفقد مستشفى المعروف المركزي في العاصمة موروني الذي أسهمت المؤسسة في بنائه عام 2003 بتوجيهات من المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه آنذاك و المشاريع و البرامج الآخرى التي تنفذها المؤسسة في جزر القمر.
و أثنى فخامته على متانة العلاقات الأخوية التي تربط بين بلاده و دولة الامارات و تطابق الآراء بشأن القضايا العربية و الإقليمية و الدولية وأكد دعم بلاده لدولة لإمارات والتحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية في عملية إعادة الأمل لدعم الشرعية في اليمن.
و اطلع الرئيس غزالي على نتائج زيارة الوفد التي تضمنت عددا من المهام الإنسانية في مقدمتها الاطلاع على الأوضاع الإنسانية في العاصمة موروني وجولة تفقدية بمختلف التخصصات التي يضمها مستشفى المعروف ضمن 4 مبان مقسمة للعيادات منها الأطفال و النساء والجلدية فضلا عن خدمات علاجية متنوعة يستفيد منها نحو 15 ألف مستفيد شهريا من الشعب القمري إضافة إلى عدد من اللقاءات مع المسؤولين في القطاع الصحي و الانساني في جزر القمر .
و عبر عن شكره و تقديره العميق لقيادة وشعب دولة الإمارات لحرصهما على تقديم الدعم من خلال المؤسسات الخيرية والإنسانية وثمن جهود مؤسسة زايد الخيرية على الساحة الانسانية الدولية.
و أكد سعادة حمد سالم بن كردوس العامري أن مؤسسة زايد للاعمال الخيرية تواصل تكثيف جهودها في مجالات العمل الانساني داخل الدولة وخارجها بالتعاون مع المؤسسات الإنسانية الآخرى تحقيقا لرسالة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ” طيب الله ثراه ” و بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وبمتابعة من سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية و سمو الشيخ عمر بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية وتعزيزا لدور الإمارات التي تتصدر العمل الإنساني العالمي .
و أضاف العامري أن الزيارة تأتي بهدف تلمس الاحتياجات الانسانية لشعوب الدول النامية و الإشراف المباشر و الاطلاع على سير مشروعات المؤسسة في جمهورية جزر القمر وبحث تطوير واستدامة مشاريعها ضمن مبادراتها في ” عام زايد ” .. موضحا أن زيارة جزر القمر تستهدف أيضا الوقوف على الاحتياجات الانسانية التنموية سعيا للوقوف إلى جانب الأشقاء بها وتعزيز قدرتهم على مواجهة تداعيات ظروفهم الإنسانية.
و أشار العامري إلى أن الزيارة تهدف كذلك إلى تقييم احتياجات مشاريع المؤسسة الانسانية و الصحية موضحا أن استمرار عمل مستشفى المعروف المركزي بالعاصمة موروني التي أنشأته المؤسسة و يقدم خدماته الصحية منذ 15 عاما لشعب جزر القمر يدل على عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين مؤكدا استمرار الجهود الانسانية الكبيرة التي تبذلها دولة الإمارات في جمهورية جزر القمر سيرا على نهج المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ” طيب الله ثراه ” والإسهام في إنشاء ودعم المستشفيات والمستوصفات ودور التأهيل الصحي وجمعيات الإسعاف الطبي ودور الأيتام ورعاية الأطفال ومراكز المسنين وذوي الاحتياجات الخاصة .
و أوضح أن المؤسسة بصدد تعيين مجالس أمناء لعدد من مشاريعها الخارجية بالتعاون مع وزارة الخارجية و التعاون الدولي و سفارات الدولة للمساهمة الفعالة في تحقيق الاستدامة ومتابعة وتنفيذ المشاريع القائمة والمستقبلية.. مشيرا إلى أن المؤسسة تعمل وفق استراتيجية تنموية للمشاريع القائمة لوقف المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه و تنفيذ المشاريع المستقبلية من خلال مسح الاحتياجات الإنسانية و التفقد الدوري والدراسة والتخطيط والتنفيذ والمتابعة الميدانية لتحديد وتحديث الاحتياجات المستقبلية وتعزيز التعاون مع الشركاء الاستراتيجيين للمساهمة في دعم الجهود الإنسانية العالمية.
على صعيد متصل التقى الوفد معالي محمد الأمين وزير الشؤون الخارجية في جزر القمر وعدد من مسؤوليها لبحث أوجه التعاون في المجالات الإنسانية بصورة تخدم مختلف الفئات في جزر القمر .
وتعرف الوزير القمري خلال اللقاء على الأنشطة والمساعدات الإنسانية والخيرية التي تقدمها المؤسسة في العديد من دول العالم وثمن جهود دولة الامارات المستمرة لدعم بلاده وعبر عن عميق شكره وتقديره لحكومة وشعب دولة الامارات

وكالة أنباء الإمارات http://wam.ae