وزيرة الخارجية والتعاون الدولي بالنيابة تستقبل رئيس مؤسسة نيبىون اليابانية يوهي ساساكاوا

استقبلت الدكتورة  راشدة محمد مبارك،  وزيرة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بالنيابة، أمس الجمعة 20 من يوليو 2018م، رئيس مؤسسة نيبىون اليابانية، يوهي ساساكاوا، وفي حديثه  عن جمهورية القمر المتحدة أعرب السيد يوهي  عن شكره  البالغ وامتنانه العظيم  على الترحيب الكبير الذي لقيه عقب وصوله البلاد.
 كما أبدى سعادته في اللقاء الذي حضره ممثل منظمة الصحة العالمية في جزر القمر بالنيابة السيد ديارا عبدولاي ورئيس منظمة الصحة العالمية في المكتب الإقليمي الدكتور ألكسندر تيندريبو – إعجابه الشديد بمناظر البلاد الخلابة وطبعها الساحر الذي يروق القلوب والأبصار. 

وفيما يتعلق بموجب الدعوة الموجهة إليه للعمل في البلاد  قال يوهي ساساكاوا إنه سيبذل قصار الجهد كي يكون عند حسن ظن الحكومة القمرية حيث سيغتنم هذه الفرصة على الأرض للتشاور مع وسائل الإعلام حتى يتمكنوا من رفع الوعي حول قضية مرض الجذام وأسبابه المختلفة. وقال أنه من المهم أن تقوم السلطات الوطنية والسياسيين بالتعبئة من أجل تقديم دعم أفضل لمبادرات الرعاية ومحاربة دواعي المرض. 
 وأشار رئيس المؤسسة اليابانية  إلى أن مؤسسته قامت بزيارة أكثر من 25 دولة  في أفريقيا من أجل المساهمة في رعاية وعلاج هذا المرض.
 
المصدر: وزرة العلاقات  الخارجية والتعاون الدولي
 

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *