إعصار “كنيث ولُورْنا” .. السلطات في جزر القمر تدق نقوس الخطر وترفع من مستوى الإنذار

رفعت سلطات جزر القمر متمثلة في وزارة الصحة وخفر السواحل مستوى الإنذار والجاهزية استعدادا للإعصار الذي من المتوقع أن يضرب الأرخبيل ابتداء من يوم ٢٥ من هذا الشهر، وتدعو المواطنين إلى لزوم منازلهم وعدم الذهاب للصيد بحرا أو الصعود إلى الجبال.
و قد أورد جهاز الأرصاد الجوية في جزيرة ريونيون الفرنسية أن إعصار “كنيث ولُورْنا” سيجتاحان حوض منطقة جنوب غرب المحيط الهندي، وأن أحد الإعصارين يشكل تهديدا حقيقيا لأرخبيل جزر القمر.
وكما أن المركز الفرنسي للأرصاد الجوية كان قد نشرت صورا تبين مسار الرياح المتوقعة  يوم ٢٥ إبريل، وتظهر شريطا يمر شمال جزيرة القمر مما يعطي استنباطا بأن المنطقة الشمالية هي المتوقعة أن تكون أكثر تضررا.
وكانت وزارة الصحة قد عقدت اجتماعا طارئا اليوم يهدف إلى اتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة أي نتائج محتملةن فالإعصار أيضا يشكل تهديدا للصحة مما دفع وزارة الصحة إلى وضع كل عناصرها لمواجهة الموقف وكما تدعو المواطنين  إلى أخذ الحذر ومتابعة تطور الأوضاع عبر وسائل التواصل.
ومن جانبها تحذر قوات خفر السواحل جميع المواطنين من خطر كارثة الإعصار الذي يضرب  شمال مدغشقر، وتنصح بعدم الذهاب إلى البحر أو ترك أي شجرة متهالكة أمام المنازل، وعدم المجازفة في صعود إلى أي جبل وكما نصحت بشراء كل ما يلزم لمدة أسبوعين على الأقل.
المصادر وزارة الصحة / خفر السواحل / أرصاد جوية فرنسا

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *