رئيس الجمهورية يستقبل نواب الشعب في قصر بيت السلام ويتعهدون بدعمه لتحقيق حلم الشعب

استقبل رئيس الجمهورية غزالي عثمان صباح اليوم وفداً من نواب الجمعية الوطنية ممثلين عن لجنة القوانين والمالية، من بينهم، رئيس الجمعية الوطنية الدكتور عبده حسين، والنواب، مولانا شريف، وعيسى سولي، محمد رشاد والشيخ علي حاجي.
وأعرب رئيس الجمعية الوطنية الدكتور عبده حسين عن سعادة النواب لقدومهم من أجل تهنئة الرئيس بحلول عيد الفطر المبارك وتهنئته بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية التي جرت في شهر مارس الماضي وكذلك على نجاح حفل تنصيبه رسمياً رئيساً لجمهورية القمر المتحدة الذي جرى يوم السبت 26 مايو المنتهي.

ورحب رئيس الجمعية الوطنية بالاستقلال المالي الذي يتمتع به الآن البرلمان، من خلال فتح حساب للمدفوعات الشهرية التلقائية؛ وهو ما يسمح للمؤسسة البرلمانية بالعمل بشكل طبيعي ومعاملة النواب بكرامة.
وأعرب النواب عن استعدادهم لاعتماد القوانين التي قيد النظر في في البرلمان، وخاصة القوانين المتعلقة باللامركزية والقسمة الانتخابية الجديدة.
ومع قرب انتهاء الفترة الدستورية للجمعية الوطنية في 31 مارس 2020 تعهد النواب بالوقوف مع الرئيس غزالي لتحقيق مشارعه التنموية التي تهدف إلى جعل جزر القمر دولة صاعدة بحلول 2030، كما تعهدوا باستمرار دعمهم لرئيس الجمهورية في المحافظات التي يمثلونها لضمان فوز المعسكر الرئاسي في الانتخابات التشريعية القادمة.
المصدر: رئاسة الجمهورية

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *