اتحاد الطلبة في مصر: فريق الأندلس في عزبة النخل بطلا للدورة الصيفية ٢٠١٩

انطلقت الدورة الرياضية الصيفية لكرة القدم 2019، يوم السبت 14 سبتمبر ولمدة يوم في حي عين شمس بالقاهرة، بتنظيم من اتحاد طلبة جزر القمر في مصر برئاسة أكبر يوسف مجوان، رئيس اتحاد الطلبة، وذلك بمشاركة خمسة فرق رياضية طلابية، هي، فريق طبّه عاشر مدينة نصر، وعين شمس، ومكاوي، والمرج وفريق حي الأندلس.
وقد افتتحت المباراة الأولى بين فريقي مكاوي والمرج، وانتهت بفوز مكاوي بهدفين مقابل لا شيئ سجلهما اللاعب عيسى. وجرت المباراة الثانية بين فريق طبّه عاشر والأندلس، واستطاع أبناء حي الأندلس – عزبة النخل هز شباك الفريق المنافس خلال شوطي المباراة بخمسة أهداف نظيفة بتوقيع كل من اللاعب رودريغيز وسادين، اللذين سجل كل منهما هدفين، وزميلهما فاكري الذي سجل الهدف الخامس، مقابل هدفين لفريق طبه عاشر سجل بتسدية رائع من العميد جيبابا واللاعب نظار.

وشهدت مواجهة فريق عين شمس ضد مكاوي منافسة قوية كادت أن تنتهي بنتيجة سلبية لكلا الفريقين، لولا تمريرة النجم بيبيطُو، مهاجم فريق عين شمس التي غيرت مجرى المباراة لتنتهي بفوز عين شمس بهدف وحيد دون مقابل.
وفي مباريات الربع النهائي واجه عين شمس فريق المرج في منافسة حملت مفاجئة وذلك بحكم قدرة لاعبي المرج على الاستحواذ على الكرة خلال الشوطين، وهجماتهم المتكررة في مرمى منافسهم، وتحول لاعبو عين شمس إلى روبوهات غير قادة على الحركة، مما أسفر بتسجيل هدفين لصالح المرج حملا تسجيل اللاعب بن شيز.
واختتمت البطولة التي استمرت يوما واحدا بالمباراة النهائية التي أقيمت بين فريق مكاوي، صاحب لقب بطل الدوريات الكروية في اتحاد طلبة جزر القمر بمصر وفريق والأندلس.

وخلال عمر المباراة حاول لاعبوا فريق مكاوي الدفاع عن انتصاراتهم بتمريراتهم السحرية والهجومية المتكررة إلا أن محاولات المهاجمين لم تفلح في هز شباك الأندلس، الذي أظهر أداءا متميزا منذ انطلاق صافرة البداية في مباراته الأولى.
واستطاع طلبة حي الأندلس في عزبة النخل بقيادة الكابتن ناصر الإكوني تجاوز خط الدفاع لمرمى فريق مكاوي وتسجيل هدف المباراة الوحيد، لتنتهي المباراة النهائية بهدف مقابل لا شيئ لأبناء الأندلس.
وتوج الأندلس بالبطولة الصيفية لعام 2019 وذلك بحضور رئيس اتحاد الطلبة أكبر يوسف مجوان ونائبه وأعضاء من اللجنة التنفيذية وعدد من الطلبة.
تحرير / صفوان عُمور عبد الله