الوزير محمد صيف الأمين في زيارة رسمية للسودان ويلتقي برئيس المجلس السيادي الوليد عبد الفتاح البرهان

التقى محمد الأمين صيف اليمني، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، ظهر اليوم الـ17 سبتمبر 2019م بفخامة الفريق الركن، عبد الفتاح عبد الرحمن البرهان رئيس المجلس السيادي بجمهورية السودان .
أشاد وزير الشؤون الخارجية و التعاون الدولي خلال هذا اللقاء بالجهود التاريخية والمساعي الحميدة التي يبذلها جميع الأطراف في جمهورية السودان للوصول إلى هذا الوفاق الوطني التاريخي.

وتسلّم فخامة الفريق الركن عبد الفتاح عبد الرحمن البرهان من وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي رسالة خطية من فخامة الرئيس عثمان غزالي، رئيس الجمهورية، تناولت فيها دعم موروني الكامل للمسار الديمقراطي الذي تعيشه الخرطوم حتى الآن، ووقوفها الدائم معها خلال هذه المرحلة الدقيقة سواء على الصعيد الثنائي أو من خلال كافة المحافل الإقليمية والدولية.
كما أشار معاليه إلى تطلع جمهورية القمر المتحدة إلى تعزيز و ارتقاء مستوى العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وتفعيل الاتفاقيات المبرمة في شتى المجالات ومواصلة التشاور في مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك وسيظل دعم موروني للخرطوم مستمرا ومتواصلا على اختلاف الأصعدة. ووافق فخامة الرئيس عبد الفتاح عبد الرحمن البرهان، على الدعوة التي وجهها له رئيس الدبلوماسية القمرية لزيارة البلاد خلال الفترة القادمة، بقدر ما سيتم ذلك عبر القنوات الدبلوماسية اللازمة .
ومن جانبه ثنّى فخامة الفريق الركن عبد الفتاح عبد الرحمن البرهان رئيس المجلس السيادي في جمهورية السودان على العلاقات التاريخية القائمة بين البلدين.
كما اتفق الجانبان معا على تعزيز الشراكة الإستراتجية والعمل على التنسيق معا في المحافل الإقليمية والدولية.
المصدر / وزارة الخارجية