القمة العالمية للاقتصاد الأخضر: غزالي يدعو قادة العالم إلى مؤتمر باريس لجمع الأموال اللازمة من أجل تمويل مشاريع التنمية المستدامة في جزر القمر

شارك رئيس الجمهورية غزالي عثمان في القمة العالمية للاقتصاد الأخضر التي افتتحت في دبي صباح يوم الأحد 20 أكتوبر 2019. وفي كلمته شكر رئيس الدولة، صاحب السمو محمد بن راشد آل مكتوم ، أمير دبي وجميع السلطات الإماراتية على التزامهم القوي بالتنمية المستدامة.
واستشهد بإعصار كينيث الذي ضرب سواحل جزر القمر في أبريل الماضي والأضرار التي نجمت عنه وتأثيراته على الدولة. وجدد الرئيس التزام حكومة جزر القمر في مواجهة تحديات أزمة الاستدامة، والاعتماد على الطاقات المستدامة والنمو الأخضر.
وفي ختام كلمته وجه الرئيس غزالي دعوة إلى المشاركين في النسخة السادسة للقمة العالمية للاقتصاد الأخضر لحضور مؤتمر شركاء جزر القمر للتنمية الذي سيعقد في باريس من الثاني إلى الثالث من ديسمبر القادم، بهدف جمع الأموال اللازمة من أجل تمويل مشاريع التنمية المستدامة في جزر القمر.
كان رئيس الجمهورية قد غادر موروني أول من أمس للمشاركة في القمة الروسية الأفريقية التي ستعقد يومي 23 و 24 أكتوبر الجاري، والتي تستضيفها مدينة سوتشي الروسية، ومن هناك سيتوجه الرئيس إلى العاصمة اليابانية طوكيو لحضور مراسم حفل تنصيب إمبراطور اليابان الجديد ناروهيتو.
المصدر/ رئاسة الجمهورية