اتحاد الطلبة بالسودان يقيم احتفالية تكريم للخريجين من الجامعات السودانية عام ٢٠١٩

الخرطوم: كتب بكري موسى جاي وفهد علي حمادي:
شهد مساء يوم الخميس، الموافق ٢٨ نوفمبر في صالة الجفينابي، غرب جامعة المستقبل بالعاصمة السودانية الخرطوم، حفلة تكريم الخريجين للعام الجامعي ٢٠١٩/٢٠١٨ واستقبال الطلاب الجدد للعام الدراسي ٢٠٢٠/٢٠١٩. حيث نظم اتحاد طلبة جزر القمر بالتعاون مع رابطة طلاب جزر القمر بجامعة أفريقيا العالمية، حفلة تكريم للخريجين من مختلف الجامعات السودانية بمختلف المجالات العلمية، وبلغ عدد الخريجين هذا العام حوالي ٣٤ طالبا وطالبة في مختلف المراحل الأكاديمية بدءاً من درجة الدكتوراه إلى الماجستير مروراً بمرحلة البكالوريوس.
وقد شهدت مراسم الحفلة حضور عدد كبير من الطلاب القمريين الذين توافدوا للمشاركة زملائهم فرحة التخرج ووصل عددهم حوالي ١٥٠ طالبا وطالبة من الحضور. وتضمنت مراسم التكريم العديد من الفقرات، وافتتحت الحفلة بتلاوة آيات قرآنية عقبها السلام الوطني القمري والسوداني. وفي مستهل كلمته ألقى الدكتور إسماعيل يوسف ممثل الحاضرين حيث طالب الجميع بأهمية التحلي بالأخلاق الحميدة التي طالما اشتهر بها المواطن القمري، وأن الكل يعتبر سفيرا لأهله ومنطقته والدولة ومن ثم كان لزاماً علينا ان نحرص على مكارم الأخلاق.

وألقى الخريج سيد يوسف، خريج كلية الدراسات الإسلامية – تخصص العلوم الشرعية كلمة باسم الخريجين، حيث وجه رسالة إلى جميع علماء جزر القمر عامة، وإلى زملائه الخريجين على وجه الخصوص، طالبهم فيها بضرورة التزام كل واحد منهم بمجال تخصصه والعمل على إحياء المقومات الأساسية الأربعة التي تقوم عليها الدول “الدين – الثقافة – التاريخ – اللغة” والتي تكاد تنعدم في دولتنا الحبيبة. ومن بين ما تضمنته الحفلة كلمة الطلاب الجدد، التي ألقيت على لسان الطالب، فقيه محمد.
وتجدر الإشارة إلى أن حفلة تكريم الخريجين واستقبال الطلبة الجدد، هما من البرامج الثابتة للجنة الرعاية الاجتماعية، والتي تقام آخر كل عام جامعي. واختتمت الاحتفالية بكلمة رئيس الاتحاد، المهندس سالم محمد شانفي، حيث وجه الشكر للحضور وكل من ساهم في إقامة ونجاح هذا الحفل، مقدما الشكر لمعالي القنصل الفخري لدولة جزر القمر لدى السودان، المهندس هاشم محمد أحمد التركي على وقوفه ودعمه الدائم للاتحاد، وتقديمه كل التسهيلات الإدارية لخدمة الجالية القمرية بالسودان.