وزير الخارجية يجتمع بموظفي الوزارة ويؤكد على سيادة جزر القمر في شأن القنصلية في العيون المغربية

اجتمع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المكلف بالجالية، صيف محمد الأمين، اليوم السبت 4 يناير بجميع موظفي الوزارة لتهنئتهم بمناسبة العام الجديد.
وخاطب الوزير صيف كافة موظفي الوزارة مشجعا الجهود التي يبذلونها ودعاهم إلى تبني ثقافة حب الآخر لما فيه الخير من أجل سير عمل مؤسسات الدولة.

ولم يوفت الوزير الفرصة ليذكر ببعض أحداث عام 2019 في مجال التعاون، وذكر من بينها زيارة الوفد الهندي الرفيع المستوى برئاسة نائب الرئيس الهندي ، والتي شهدت التوقيع على العديد من الاتفاقيات الرئيسية بين الجانبين.
كما تطرق إلى الزيارة الرسمية التي قام بها رئيس الجمهورية غزالي عثمان إلى باريس واستقباله من قبل نظيره الفرنسي، إيمانويل ماكرون وكذلك اجتماع اللجنة المشتركة بين جزر القمر ومدغشقر.
وخلال حديثه إلى موظفي الوزارة أعلن وزير الخارجية عن الافتتاح المرتقب لسفارة جزر القمر في العاصمة المغربية، الرباط، وكذلك القنصلية العامة لجزر القمر في مرسيليا كما أعلن عن قرب افتتاح تمثيل دبلوماسي للمملكة المغربية في موروني.
واختتم صيف محمد الأمين كلمته معلقا على الأسئلة التي يطرحها البعض حول شأن افتتاح قنصلية جزر القمر في مدينة العيون المغربية بالتأكيد على أن جزر القمر دولة ذات سيادة.