مذكرة تفاهم بين صندوق التضامن الوطني والرعاية الاجتماعية و الوكالة الوطنية لتشجيع الاستثمارات

أشرف يوم امس الثلاثاء في موروني  وزير الاقتصاد والاستثمار حميد امسيديي صباح اليوم حفل توقيع مذكرة تفاهم بين الوكالة الوطنية لتشجيع الاستثمارات (ِAnpi) و صندوق التضامن الوطني والرعاية الاجتماعية. (Cnsps) لتأسيس وتسهيل تسجيل الشركات القمرية وضمها إلى صندوق التكافل الوطني والرعاية الاجتماعية ، وإنشاء شباك موحد للمساعدة في تحسين بيئة الأعمال وكذلك إنشاء خدمة مخصصة للمستثمرين ذوي جودة العالمية ، و حسب وزير الاستثمار ، فإن مذكرة التفاهم هذه ستساهم  في تحسين مناخ الأعمال ، وهو شرط  مسبق لظهور “قطاع خاص قوي ، يقود النمو ويوفر فرص العمل” .
ومن خلال  هذه المذكرة  ، يأمل وزير الاقتصاد أن تلتحق جميع الشركات المنشأة حديثًا بصندوق التقاعد لحماية الموظفين. “…من المفيد أن تتولى مؤسستان القيادة وتوحدان قواهما للسماح  للمشغلين الاقتصاديين ، اعتبارًا من الغد ، بإنشاء أعمالهم والانضمام إلى Cnsps في مكان واحد” .هكذا عبر وزير الاستثمار قبل الترحيب باستعداد المؤسستين لتحسين خدماتهما
بدوره طلب وزير العمل نور الدين بن أحمد من “Anpi” تكثيف الجهود لتسوية أوضاع الشركات القائمة غير المنتسبة للصندوق. من الآن فصاعدًا ، و ستشمل إجراءات إنشاء الأعمال التسجيل في Cnsps ، على وجه الخصوص لتعزيز الحماية الاجتماعية للموظفين.

 

المصدر / وزارة الاقتصاد والاستثمار