وزير التربية الوطنية يحدد 30 نوفمبر الجاري موعدا لبدء العام الدراسي الجديد 2021/2020

وزير التربية الوطنية يحدد 30 نوفمبر الجاري موعدا لبدء العام الدراسي الجديد 2021/2020- اختيار كل من بن خالد فيصل مدير التعليم الثانوي”أفضل مدير للعام” والمدرس عفان سعيدو “أفضل مدرس للعام 2020/2019”
– تصنيف «معهد كوامباني ياواشيلي» أفضل مؤسسة تعليمية للعام
عقد وزير التربية الوطنية ، موانجييه محمد يوسف مؤتمرا صحفيا يوم 16 نوفمبر الحالي في قاعة المؤتمرات بمقر الوزارة للإعلان عن الاستعدادات التي وضعتها وزارته قبل بداية العام الدراسي الجديد.
وشكر الوزير جميع العاملين في مجال التعليم وشركائهم ، الذين ساعدوا في إنهاء العام الدراسي المنتهي بنجاح ، على الرغم من الصعوبات التي طرأت عليه مقرا بأن التعليم قد تعطل بشدة بسبب وباء كوفيد -19.
ووجه الوزير موانجييه الشكر على وجه الخصوص إلى الأساتذة الذين بذلوا مجهوداتهم خلال العام في وضع خطط بديلة للتعليم عن بعد مشيدا بأدائهم المثمر بعد تفشي فيروس كورونا في البلاد.
وذكر من بينهم مدير التعليم الثانوي بن خالد فيصل ، بصفته منسق التعليم عن بعد ، واصفا ذلك بأنه كان أول تجربة عظيمة في بلدنا ، رغم أنه في الآن ذاته كان يمثل تحديًا. وأعلن وزير التربية الوطنية أنه تم اختيار مدير التعليم الثانوي ، بن خالد فيصل “أفضل مدير للعام الدراسي 2020/2019” قائلا أنه كان قادراً على جعل هذه التجربة تؤتي ثمارها ، على الرغم من الظروف الصعبة.
كما اختير عفان سعيدو ، مدرس اللغة الفرنسية “أفضل مدرس للعام” والذي استجاب للطفرة الوطنية لمساعدة الطلاب في ظروف معقدة واصفا إياه بالبطل الذي نجح في هذا الرهان.
كما قام الوزير موانجييه بتصنيف معهد كوامباني يا واشيلي “أفضل مؤسسة تعليمية للعام”.د وذلك لتفاني القائمين عليه وكذلك مجلس المدرسة الذي لم يدخر جهدا لإدارة ملفات المعهد بشكل أفضل.
وفي السياق نفسه طالب وزير التربية الوطنية من المدارس الأخرى القيام بعمل أفضل وإشراك المجالس المدرسية.
وخلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الوزير موانجييه أعلن أنه تم تحديد بداية العام الدراسي في 23 نوفمبر المقبل للمعلمين و 30 نوفمبر للطلاب.

 

المصدر/ وزارة التربية الوطنية

تحرير / صفوان عُمور عبد الله