شركة الطيران الوطنية ترى النور في الأول من يناير 2022

في آخر لقاء صحفي أعلن المتحدث باسم الحكومة القمرية حميد امسيديي  أن مجلس الوزراء تناول وبإسهاب مشروع إنشاء شركة طيران وطنية،  وبحسب الجدول  الذي قدمه وزير النقل ، جاي أحمد شانفي ، يوم الأربعاء 3 مارس في المجلس  ، يمكن أن تبدأ الشركة العمل في 1 يناير 2022.
وفي حوار مع جريدة الوطن الرسمية  قرر وزير النقل جاي احمد شانفي أن يعطي بعض التفاصيل عن المشروع ، و قال إن التقرير الأولي للخبراء حدد الجدول الزمني للبحث عن شركاء استراتيجيين ، والجدول الزمني لتأسيس الشركة .
وينص التقرير على بدء العمليات في يناير 2022. ويتضمن ذلك : إنشاء الشركة ، وإنشاء هيئاتها الإدارية واتفاقيات الشراكة والمرافق اللازمة لتشغيلها  والحصول على شهادة من المنظمة  الوطنية للطيران المدني والأرصاد الجوية . يقول شانفي : يجب أن يتم “إنشاء الشركة ، وإنشاء الهيكل الإداري والموظفين الرئيسيين ، والإفراج عن رأس المال” في أغسطس 2021.
 ووفقًا للجدول الزمني المحدد ، من سبتمبر إلى ديسمبر 2021 ، تخطط السلطات “لإبرام اتفاقيات الشراكة واختيار ورشة الصيانة ومركز التدريب وإعداد وثائق التشغيل الفنية وإدارة السلامة. في الوقت نفسه ، ستحصل على “شهادة من المنظمة  الوطنية للطيران المدني والأرصاد الجوية وإنشاء وكالات مبيعات ونظام توزيع بالإضافة إلى تدريب الموظفين”. ويكون “بدء العمليات” في يناير 2022.
وفيما يتعلق بالبحث عن شركاء استراتيجيين ، ينص الجدول الزمني على “إبرام اتفاقية الشراكة الاستراتيجية في 9 يوليو 2021”.

 

المصدر / جريدة الوطن و المتحدث باسم الحكومة القمرية