رئيس اتحاد الإعلام الإلكتروني الكويتي يلتقي بالسفيرة الأمريكية في الكويت

الكويت – استقبلت السفيرة الأمريكية لدى الكويت، ألينا رومانوسكي رئيس مجلس إدارة اتحاد الإعلام الإلكتروني الكويتي، فيصل خليفة الصواغ وتناول الجانبان العلاقات المتميزة والتاريخية بين الولايات المتحدة ودولة الكويت وسبل التعاون المشترك خلال الفترة المقبلة.
وقالت رومانوسكي في تغريدة على حسابها الرسمي في تويتر عقب اللقاء الذي حضره أمين سر اتحاد الإعلام الإلكتروني محمد العرادة ” سعدت بلقاء رئيس اتحاد الإعلام الالكتروني فيصل الصواغ وأمين سر الاتحاد محمد العراده حيث ناقشنا كيف تشجع النظم الديمقراطية القوية مبدأ حرية الصحافة (أو الفرع الرابع للحكومة كما تسمى أحياناً في علم الولايات المتحدة) ويستوجب علينا جميعاً أن ندافع عن هذه الحرية، سواء كانت الصحافة الورقية أو الالكترونية”.
وثمنت السفيرة الأمريكية دور وجهود اتحاد الإعلام الإلكتروني بقيادة الرئيس فيصل الصواغ وتحركاته المكثفة لتطوير الإعلام الكويتي وبناء تعاون مثمر مع مختلف الجهات.
بدوره شكر الصواغ السفيرة الأمريكية على حسن الاستقبال وحديثها الطيب عن اتحاد الإعلام الإلكتروني مشيدا بما يجمع الكويت والولايات المتحدة من روابط متميزة وتاريخية مبنية على أسس قوية من الصداقة والثقة والاحترام المتبادل.
وأكد الصواغ أن الكويت تتمتع ببيئة ديمقراطية فريدة وحرية رأي وتعبير وهو ما يعمل اتحاد الإعلام الإلكتروني على صونه والحفاظ عليه وعدم المساس به.
وأشار الصواغ الى تكثيف التعاون مع مختلف الجهات داخل وخارج الكويت لتطوير الإعلام الوطني والمساهمة في بناء إعلام حديث يواكب التطورات التكنولوجية وسرعة انتقال المعلومة مع المحافظة على ثوابت المجتمع ومواجهة الحسابات الوهمية التي تبث الشائعات والأخبار المزيفة خاصة التي تدار مع الخارج وتسهدف أمن البلاد.
ومن جهته عبر أمين سر الاتحاد محمد العراده عبر حسابه الرسمي في تويتر عن سعادته هو ورئيس اتحاد الإعلام الإلكتروني، فيصل خليفة الصواغ بزيارتهما لسفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى دولة الكويت ألينا رومانوسكي ، للحديث عن وسائل التواصل الاجتماعي وتأثيرها على العالم وكذلك الصحافة الكويتية والأمريكية بشكل خاص.
الجدير بالذكر هنا أن اتحاد الإعلام الإلكتروني الكويتي أعلن عن مبادرة فريدة من نوعها تهدف إلى لم شمل جمعيات الإعلام الإلكتروني في الدول العربية على مائدة واحدة لطرح مقترح تأسيس “الاتحاد العربي للإعلام الإلكتروني” خلال شهر سبتمبر الجاري ،  وتسعى “منصة من جزر القمر الإلكترونية” إلى تقديم طلب الحصول على عضوية الاتحاد الوليد بصفتها منصة الإعلام الإلكتروني العربي الفريد في جزر القمر.