تواريخ التدريبات الأخيرة وميزانية المنتخب القمري لكأس أمم أفريقيا 2021

مع اقتراب المرحلة الأخيرة من كأس أمم أفريقية ، يقدم الاتحاد القمري لكرة القدم  بعض التفاصيل بشأن الاستعدادات النهائية للسيلاكنت
لم يتبق سوى سبعة أسابيع قبل انطلاق النسخة الثالثة والثلاثين من كأس أمم أفريقيا. فبعد لقاءات سبتمبر ونوفمبر ، ستتاح الفرصة للمنتخب القمري دخول التدريب قبل أسبوعين من مبارتهم الأولى . هكذا كشف الاتحاد النقاب عن برنامج السيلاكنت .
المنتخب القمري يجتمع ابتداء من 25 ديسمبر
في ديناميكية جيدة أثناء التحضير بثلاث مباريات والتي أسفرت عن ثلاثة انتصارات ، ستتاح الفرصة لزملاء علي أحمدَ  للعب مباراتين إلى ثلاث مباريات قبل كأس أمم أفريقيا.  للتذكير فإن الدورة التدريبية المصغرة التي كانت مقررة مبدئيًا في الفترة من 19 إلى 23 ديسمبر في جزيرة ريونيون لن تُعقد . فقد أدرك الاتحاد أنه من المستحيل أن يكون كل اللاعبين تحت تصرفه خلال هذه الفترة.
وستبدأ إعادة تجميع لاعبي السيلاكانث في الـ 25 من ديسمبر في موروني، و سيقضي اللاعبون وكذلك الجهاز الفني يومين هناك. ومن المقرر أن يقوموا بجولة في الجزر لمقابلة جميع السكان. وبعد ذلك سيتم استقبالهم في القصر الجمهوري في بيت السلام لمراسم تسليم العَلم. وفي الـ 27 من ديسمبر ، يصل رجال أمير عبده إلى جدة في المملكة العربية السعودية في تدريباتهم الأخيرة قبل المنافسة.
الميزانية تزيد على 600 مليون فرنك قمري
يوجد اتفاق بين الاتحاد القمري لكرة القدم والاتحاد السعودي لكرة القدم لتسهيل الإعداد لجزر القمر، ومن المقرر إقامة مباراتين في 31 ديسمبر و 4 يناير 2022. ومن المحتمل أن تقام مباراة ثالثة خلال هذا المعسكر. وفي الخامس من كانون الثاني (يناير) ، ستقيم مجموعة السيلاكانت معسكرها في ياوندي. تحديدا قبل خمسة أيام من المباراة الأولى ضد الجابون.
في حالة عدم تمكن المنافسين المستهدفين بالفعل من الوصول إلى المملكة العربية السعودية ، يمكن أن يحدث اللقاء الأخير في بلد ليس بعيدًا عن الكاميرون. وستكون غينيا الاستوائية البديلَ الأفضل. وعلى الصعيد المالي ، يقدر الاتحاد القمري لكرة القدم موازنة الكان بأكثر من 600 مليون فرنك قمري ويمكن بالطبع أن يزيد المبلغ . وقال سعيد علي سعيد عثمان رئيس الاتحاد لـ “الوطن” : “نحن نعلم أن مكافآت المباريات يمكن أن تختلف حسب النتائج”.

كتب حسام الدين بوانا

في comores football 269