تعرف على سبب حصول الرئيس عثمان غزالي على جائزة مؤسسة درع الأفريقية

تسلم الرئيس عثمان غزالي، أمس الأربعاء، من رئيس مؤسسة درع الأفريقية، نصرالله بلخياط، جائزة درع الأفريقية لعام 2022

وأشار رئيس مؤسسة درع الأفريقية، نصرالله بلخياط، إلى أنه من خلال هذا الدرع اختارت المؤسسة الاحتفال بتحركات رئيس الجمهورية ” تكريما للإصلاحات التي بدأت منذ توليه رئاسة الدولة، الاستثمارات في البنى التحتية وعلى وجه الخصوص الالتزام بمواجهة التحديات والمخاطر الدولية من خلال خطة جزر القمر من الدول الناشئة في حلول 2030. ويأتي الدرع أيضًا تكريما لدوره القيادي ورؤيته لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وأهداف أجندة الاتحاد الأفريقي 2063 “.

وعبر الرئيس غزالي عن امتنانه وشكره للمؤسسة على هذا التكريم الذي هو تكريم لجمهورية القمر المتحدة والذي يشكل حسب الرئيس ” تقديرا للجهود التي تبذلها حكومة جزر القمر للوفاء بالتزاماتها الدولية، وتحقيق التكامل الناجح في المنطقة، وفي  تعبئة الأمة القمرية والشركاء الاجتماعيين والاقتصاديين وكذلك في خطتها لجعل جزر القمر من الدول الناشئة في حلول عام 2030 “.

وهذه المؤسسة، التي أسسها المغربي نصر الله بلخياط، في عام 2018 والتي تتخذ من الدار البيضاء مقرا لها، تهدف إلى تكريم المبادرات التي تساهم في تأثير التنمية البشرية والاجتماعية والثقافية والروحية والاقتصادية والمالية والرياضية التي تسلط الضوء على القيم الأفريقية وعلى وجه الخصوص بين المملكة المغربية والدول الأفريقية.

المصدر بيت السلام

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *