طالب قمري في سلطنة عمان يحل ثالثا في مسابقة ابن عمير للبحث العلمي

كتب صفوان عبد الله :

في ظل الحرص الذي توليه كلية العلوم الشرعية في سلطنة عمان بغية تحقيق نشاط تفاعلي إبداعي وتنمية المواهب الخفية لدى طلابها ، نظمت الكلية مسابقة ثقافية بعنوان (مسابقة ابن عمير للبحث العلمي) ضمن أنشطة العام الجامعي 1443هـ 2022/2021، وهي عبارة عن بحوث علمية يقدمها المشاركون حول موضوعات شتى.


وحسب الجدول الزمني الذي وضعته الجهة المنظمة ، فقد تم تقديم البحوث وأعمال الطلبة المشاركين في 31 من شهر مارس من العام الجاري، وكان من بين المشاركين، الطالب القمري والناشط على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، مبين محمد مصباح ، صاحب البرنامج الديني #الطالب_القمري عبر حسابه الخاص.


وجاءت البحوث التي تقدمها الطلاب المشاركون عديدة، من بينها، العمل البحثي الذي تقدم به الطالب القمري، مصباح تحت عنوان: (عقد البناء والتشغيل والإعادة).

صورة من البحث الذي أعده الطالب مبين محمد مصباح


وكان مبين محمد مصباح قد التحق بكلية العلوم الشرعية في سلطنة عمان عام 2019 بعيد حصوله على شهادة التعليم الثانوي (البكالوريا) من مؤسسة مدارس الإيمان عام 2018، وهو الآن طالب في الفرقة الثالثة، ويعتبر ثاني قمري يكون مقيدا في هذه الكلية بعد مواطنه، علي الوفاء آدم الذي تخرج منها عام قبل عامين.

وتقع كلية العلوم الشرعية في محافظة مسقط بسلطنة عمان، وهي مؤسسة تعليمية تابعة للحكومة العمانية تم إنشاؤها عام 2014 بقرار سلطاني، وتسعى نحو الريادة في التعليم العالي الشرعي، والإسهام في تعزيز الهوية الإسلامية.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *